كيفية الحفاظ على بطارية اللاب توب من التلف بعدة طرق

تعتبر أجهزة اللاب توب احد انواع اجهزة الكمبيوتر المتطورة التي اجتاحت العالم في بدايات القرن الحالي. تتميز أجهزة اللاب توب بامتلاكها بطاريات تعمل كمصدر اساسي لتزويد الطاقة في حال عدم وجود تيار كهربائي. تختلف سعة بطاريات اللاب توب بحسب نوعية اللاب توب نفسه حيث توجد انواع كثير من شركات تصنيع اجهزة اللاب توب مثل: اتش بي HP ، اسر Acer ، لينوفو Lenovo ، وغيرها. يجب على المستخدم ان يسعى جاهدا من اجل الحفاظ على بطارية جهاز اللاب توب الذي يملكه حتى تدوم لفترات اطول. سوف نقوم بشرح بعض الخطوات التي توضح كيفية الحفاظ على بطارية اللاب توب من التلف بعدة طرق.

صورة

  • عدم وضع اللاب توب في الاماكن ذات الحرارة المرتفعة: صممت البطارية لتتحمل حرارة اللاب توب ولكنها لا تستطيع تحمل درجات الحرارة المرتفعة. لذلك يجب عدم وضع اللاب توب في الشمس لفترة طويلة وكذلك يجب ابعاده عن اي مصدر حراري حيث ان ذلك يساعد على تقليل عمر البطارية والحد من كفاءتها.
  • تزويد اللاب توب بالطاقة الكهربائية من البطارية او من الكهرباء مباشرة وليس من كليهما: يحاول الكثير من الناس ان يستخدموا اللاب توب وهو موصل الى البطارية والى الكهرباء في نفس الوقت وهذا استعمال خاطئ حيث يؤدي الى تقليل كفاءة البطارية. لذلك يجب توصيل اللاب توب اما الى البطارية او الى الكهرباء وليس الي كليهما في نفس الوقت.
  • شحن البطارية وقت الحاجة: الكثير من المستخدمين يقومون بشحن بطارية اللاب توب باستمرار مثلا عندما تصل البطارية الى 50 % يقومون بوصلها الى الشاحن مما يؤدي الى تقليل كفاءة البطارية وربما تلفها. يجب ان توصل بطارية اللاب توب الى الشاحن عندما تقل عن 10 % ويجب عدم الانتظار حتى تقل الى ما دون 3 %. أي أنه يجب شحن بطارية اللاب بتوب عندما تكون ما بين 3-10%.
  • عدم ترك البطارية من دون استخدام: بعض المستخدمين لا يستعملون البطارية بتاتا ظنا منهم ان ذلك يؤدي الى الحفاظ على كفاءتها وطبعا هذه فكرة خاطئة. لقد تم تصميم البطارية حتى تشتغل وليس من اجل الاحتفاظ بها ، لذلك يجب ان يتم استعمال البطارية واتباع التعليمات المذكورة أعلاه.
التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*